واشنطن تدعم تطوير سلاسل توريد معادن حيوية بمؤتمر التعدين الأفريقي

ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم 6 فيفري 2023 أن الولايات المتحدة تدعم تطوير وتأمين سلاسل تو ريد معادن حيوية

في مؤتمر التعدين الإفريقي.ووصل وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للنمو الاقتصادي والطاقة والبيئة خوسيه دبليو فرنانديز إلى جنوب إفريقيا للمشاركة في مؤتمر التعدين الإفريقي "إندابا" لعام 2023 في كيب تاون.

وأوضحت الخارجية الأمريكية ـفي بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني اليوم أن فرنانديز سيركز خلال خطابه في أكبر مؤتمر للاستثمار في مجال التعدين في إفريقيا على أهمية دعم الولايات المتحدة واستثماراتها في تطوير وتأمين سلاسل توريد معادن حيوية أكثر مرونة واستدامة.
وبحسب البيان، سيتواصل وكيل وزارة الخارجية الأمريكية خلال زيارته مع المسؤولين الحكوميين وقادة الأعمال والمستثمرين وأصحاب المصلحة الآخرين بشأن الهدف المشترك المتمثل في تعزيز سلاسل التوريد الرئيسية، لا سيما فيما يتعلق بالمعادن الحيوية الحيوية لانتقال الطاقة النظيفة، مع احترام المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة.
ومن المقرر أن يناقش فرنانديز في كيب تاون أيضًا زيادة الاستثمار والشراكات مع إفريقيا لزيادة نمو الوظائف وتعزيز الإدماج الاقتصادي والتنمية المستدامة وإتاحة الفرص للمواطنين في الولايات المتحدة وعبر القارة الإفريقية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115