وزير الطاقة السعودي: العالم بأمس الحاجة لجميع إمدادات الطاقة

حذر وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان من تأثر إمدادات الطاقة عالميا نتيجة للعقوبات،

مشيرًا إلى أن السوق العالمي "في أمس الحاجة لجميع إمدادات الطاقة".

وقال الوزير في تصريحات على هامش مؤتمر الجمعية الدولية لاقتصاديات الطاقة في الرياض: "كل ما يسمى بالعقوبات والحظر ونقص الاستثمارات سيتحول إلى شيء واحد فقط وهو نقص إمدادات الطاقة بجميع أنواعها بينما نحن في أمس الحاجة إليها".

ومنذ اندلاع الأزمة الأوكرانية في فيفري من العام الماضي، فرض الاتحاد الأوروبي ومجموعة السبع والولايات المتحدة العديد من العقوبات الاقتصادية ضد روسيا تشمل قطاعات الاقتصاد المختلفة بما فيها قطاع الطاقة.

وأدت العقوبات إلى تقليص صادرات الطاقة الروسية، كما تراجعت إيراداتها الشهرية للميزانية من النفط والغاز في شهر يناير إلى أدنى مستوى لها منذ اوت 2020 بسبب العقوبات.

وأظهرت بيانات لوزارة المالية الروسية، الجمعة، أن الإيرادات الشهرية من الضرائب والجمارك المرتبطة بمبيعات الطاقة قد انخفضت بنسبة 46 بالمئة على أساس سنوي، بما يعكس تراجع متوسط السعر الشهري لمزيج خام الأورال الروسي 42 بالمئة رغم أنه لم يطرأ تغيير يذكر على سعر مزيج خام برنت العالمي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115