جلسة حول وضعية المناطق السقوية بولاية باجة

أشرف صباح اليوم الأربعاء غرة فيفري 2023 بمقر الولاية المعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية باجة صابر البنبلي على جلسة عمل لمتابعة

وضعية المناطق السقوية بولاية باجة و التدخلات المنجزة خلال سنة 2023 من قبل مصالح المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية لصيانة محطات الضخ و الشبكات بالمناطق السقوية و إحكام التصرف فيها.

تمّ خلال الجلسة استعراض مشروع تكثيف الفلاحة السقوية بالبلاد التونسية في الجزء الخاص بولاية باجة بكلفة 97,8 مليون دينار و الذي سيساهم في إعادة تهيئة و تعصير عدة مناطق سقوية و دعم التنمية الفلاحية بالجهة.
و في ما يتعلق بضعف المخزون المائي بالسدود نتيجة ضعف التساقطات و تأثيره على الزراعات و الغراسات السقوية فقد امد المعتمد الأول على ضرورة وضع خطة واضحة حول التصرف في الموارد المائية المتوفرة و ضبط الأولويات و التنسيق مع مصالح وزارة الفلاحة قصد الترفيع في حصة الجهة من مياه الريّ تبعا للبلاغ الصادر عن وزارة الفلاحة المؤرخ في 10 جانفي 2023.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115