وزارة العدل الأمريكية ترفع دعوى قضائية ضد شركة قوقل

رفعت وزارة العدل الأمريكية دعوى ضد شركة قوقل لخدمات التكنولوجيا والإنترنت، المملوكة لمجموعة ألفابيت،

بسبب احتكار وسيطرة جوجل على سوق الإعلانات الرقمية في الولايات المتحدة.

وأقيمت الدعوى أمام المحكمة الجزئية للمقاطعة الشرقية من ولاية فيرجينيا.
وقالت وزارة العدل في بيان نشر أمس إنها أقامت دعوى احتكار مدنية ضد جوجل "بسبب احتكارها منتجات عديدة لتكنولوجيا الإعلانات الرقمية".
وقال وزير العدل الأمريكي ميريك جارلاند: "شكوى اليوم تقول إن جوجل تستخدم سلوكا غير قانوني وانتقائيا ومتعارضا مع المنافسة للقضاء على أي تهديد لسيطرتها على سوق الإعلانات الرقمية".
وذكرت وزارة العدل أن السلوك المتعارض مع المنافسة يشمل الاستحواذ على المنافسين وإجبار ناشري مواقع الإنترنت على استخدام أدواتها الفريدة لتبادل الإعلانات.

 

وهذه الدعوى هي ثاني قضية احتكار تقيمها وزارة العدل الأمريكية ضد ألفابيت، حيث اتهمت الوزارة شركة قوقل في أكتوبر 2020 باحتكار خدمة البحث العام على الإنترنت وإعلانات البحث وأسواق الإعلانات النصية على مواقع البحث العامة. ومن المنتظر بدء نظر القضية في الخريف المقبل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115