أرباح مايكروسوفت خلال الربع الثاني تتجاوز التوقعات

أعلنت شركة البرمجيات والتكنولوجيا الأمريكية العملاقة مايكروسوفت تحقيق أرباح تتجاوز التقديرات خلال الربع الثاني

من العام الحالي رغم تراجعها عن الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وبلغ صافي أرباح الشركة خلال الربع الثاني من العام الحالي 16.43مليار دولار بما يعادل 2.20 دولار للسهم الواحد مقابل 18.77 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وقالت مايكروسوفت إن إيراداتها ربع السنوية زادت بنسة 2% إلى 52.57 مليار دولار وكان المحللون يتوقعون وصول الإيرادات إلى عتبة 93 مليار دولار.

وقالت آمي هود النائب التنفيذي والمدير المالي للشركة: "نركز على التفوق التشغيلي، مع استمرارنا في الاستثمار لدفع النمو. وحقق قطاع الحوسبة السحابية مايكروسوفت كلاود إيرادات بقيمة 27.1 مليار دولار بزيادة نسبتها 22% عن العام الماضي، مع استمرار عروضنا في توفير قيمة لعملائنا".

كما زادت إيرادات الشركة من خدمات الحوسبة الذكية إلى 21.5مليار دولار بزيادة نسبتها 18% عن الربع الثاني من العام المالي الماضي بفضل أداء خدمة الحوسبة أزور وغيرها من الخدمات التي زادت إيراداتها بنسبة 31% سنويا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115