بعد إعادة فتح اقتصاد الصين اوروبا تخشى الضغوط التضخمية بسبب الطلب على الطاقة

قالت رئيس البنك المركزي الاوروبي كريستين لاجارد امس الجمعة 20جانفي 2023 إن قرار الصين بإعادة فتح اقتصادها

سيزيد التضخم في أوروبا حيث يتنافس كلاهما على المزيد من الطاقة.

وكان هناك نقاش مكثف هذا الأسبوع في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، سويسرا، حول ما إذا كان قرار بكين بإنهاء سياسة صفر كوفيد سيحدث تضخمًا أكثر أو أقل، ومن ناحية أخرى، يجادل البعض بأنه نظرًا لاستعادة سلاسل التوريد، فإن إعادة الفتح قد تخفف بعض الضغوط التضخمية التي واجهتها أوروبا في الأشهر الأخيرة.

وأشار آخرون إلى أن الصين ستستهلك المزيد من الطاقة وهذا سيزيد من الضغوط التضخمية المستمرة، ومن بين المجموعة الأخيرة الرئيسة كريستين لاجارد، رئيسة البنك المركزي في منطقة اليورو.

وأكدت لاجارد لاجارد خلال جلسة دافوس بقيادة جيف كاتمور من سي إن بي سي، أن إعادة فتح الصين شيء سيكون إيجابيًا بالنسبة للصين في الغالب، وهو أمر سيكون إيجابيًا لبقية العالم، ولكن سيكون لدينا ضغط تضخمي على الكثيرين منا.

وحذرت وكالة الطاقة الدولية من أن الشركات الأوروبية قد تواجه تكاليف أعلى عندما تتطلع إلى شراء الغاز الطبيعي هذا العام حيث سيكون هناك المزيد من المنافسة على السلعة

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115