قريبا إطلاق حملة رقمية لتشجيع التونسيين بالخارج

بعد أن تم سنة 2022 إطلاق مشروع WIDU الممول من قبل الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ)

وتنفيذه من قبل Deutsche Gesellschaft für Internationale Zusammenarbeit) GIZ) ، في تونس من أجل حسن توضيف أموال التونسيين بالخارج وتحويلاتهم المالية وتوجيهها نحو خلق استثمارات، سيتم في الأيام القادمة إطلاق حملة رقمية لتشجيع التونسيين بالخارج على دعم أقاربهم في تونس في إنشاء مشاريع صغيرة ، وبالتالي تحفيز العمالة المحلية والمساهمة في التنمية الاقتصادية للمناطق.

نذكر أن WIDU.africa هو مشروع إقليمي تم إطلاقه في سنة 2019 في الكاميرون وغانا ، ثم امتد في سنة 2022 إلى 4 دول أفريقية أخرى بما في ذلك تونس. مشروع WIDU في تونس يجلب بالفعل إلى رصيده بعد سنة واحد من تفعيله تخصيص مليون دينار تونسي مستثمرة لدعم 210 شركة منتشرة في جميع الولايات الأربع والعشرين في البلاد، بما في ذلك المحافظة وخلق أكثر من 220 فرصة عمل (63٪ منها مع النساء). من خلال عملية رقمية بالكامل ، يقوم مشروع WIDU بالإشراف على التمويل من التونسيين المقيمين في الخارج لدعم مشروع ريادة الأعمال .

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115