البنك التونسي الليبي يتوجه لبعث مكتب تمثيل في المنطقة الحرة بمصراتة

أفاد مدير إدارة العمليات والعلاقات الدولية بالبنك التونسي الليبي عادل برنوص في تصريح لاذاعة اكسبراس اف ام ، أنّ البنك يتوجه نحو إنشاء مكتب تمثيل في المنطة الحرة بمصراتة لتشجيع المستثمرين والمصدرين التونسيين

والمساهمة في تطوير حجم الإستثمارات في ليبيا، وأضاف ان دور البنك يتمثل في تسهيل وتبسيط الإجراءات للمستثمرين في الإتجاهين، من خلال المرافقة وإرشاد المستثمرين الراغبين في الإنتصاب في ليبيا”.
واكد ان عددا من الشركات التونسية ترغب في التواجد في ليبيا لكن هناك جهل بالقانون الليبي وأحيانا جهل بقانون الصرف ، مشيرا إلى وجود بعض الشروط التي يتعين على أي شركة ترغب في الإنتصاب في ليبيا الإلتزام بها.
وأشار عادل برنوص أنّ قانون التجارة الخاريجية في تونس يسمح بتنقل رؤوس الأموال في شكل بعث مكاتب تمثيل أو اقتناء حصص في شركات ليبية مؤكدا أنّ عدد الإستثمارات الليبية في تونس ليس كبيرا مفسرا ذلك الرهبة من الأمور القانونية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115