القطاع الخاص يضم 2764 مهندس معماري و74 مهندس استشاري و164 خبير اغلبهم معروفين في ليبيا

بيّنت وزيرة التجهيز والإسكان سارة الزعفراني الزنزري خلال مشاركتها اليوم في افتتاح المعرض التونسي الليبي بمصراتة

لتطوير الصناعة والتجارة تحت شعار "تونس ليبيا بوابة لإفريقيا" ، أن القطاع الخاص بتونس يعدّ 6835 مقاولة بناء وأشغال عمومية و293 مكتب دراسات و14 مكتب مراقبة بالإضافة إلى 2764 مهندس معماري و74 مهندس استشاري و164 خبير في قيس الأراضي والعديد منهم معروفون في ليبيا . هذا إلى جانب مؤسسات وشركات القطاع العام الذي يعدّ بدوره ، في مجال البنية التحتية والبناء والسكن ، عدّة مؤسسات راكمت خبرة طويلة في مجالات اختصاصها وكوّنت تجربة كبيرة في مجالات التخطيط الترابي والتعمير وبناء الموانئ والمطارات والسكك الحديدية والطرقات والمنشآت الفنية والإسكان وتهذيب الأحياء السكنية وحماية المدن من الفيضانات والصرف الصحّي وغيرها وهي على ذمة الشقيقة ليبيا للاستفادة من خبراتها.

كما عبّرت الوزيرة عن الفخر بالنجاحات التي حققتها مكاتب الدراسات والشركات و المقاولات التونسية العمومية والخاصة في عديد البلدان الإفريقية والتي ينبغي تثمينها في إطار شراكات تونسية ليبية وأكدت أن وزارة التجهيز والإسكان مستعدّة لتقديم الدعم والمساندة في كل ما يهمّ مجالات ذات العلاقة سواء للشركات التونسية أو الليبية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115