1 %من البشر يمتلكون 63% من أموال العالم.. .

كشف تقرير جديد لمنظمة أوكسفام اليوم الإثنين أن أغنى 1٪ يمتلكون ما يقرب من ضعف ثروة بقية العالم مجتمعة على مدى العامين الماضيين.

وقال كشف تقرير جديد لمنظمة أوكسفام أن الأثرياء زاد تفوقهم على الاستيلاء غير العادي على نصف الثروة الجديدة بالكامل في العقد الماضي.

ووفقًا للتقرير تتزايد ثروات المليارديرات بمقدار 2.7 مليار دولار يوميًا حتى مع وجود ما لا يقل عن 1.7 مليار عامل يعيشون الآن في بلدان يتجاوز فيها التضخم الاجور.

 

وكشف تقرير جديد لمنظمة أوكسفام اليوم أن أغنى 1 في المائة حصلوا على ما يقرب من ثلثي إجمالي الثروة الجديدة التي تبلغ قيمتها 42 تريليون دولار منذ عام 2020.

وفقًا للتقرير فإن ما يقرب من ضعف الأموال التي حصل عليها 99 في المائة من سكان العالم، حيث أنه خلال العقد الماضي استحوذ أغنى 1 في المائة على حوالي نصف الثروة الجديدة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115