هشام الطرابلسي يطالب وزارة التجارة بتحرير هوامش الربح

طالب رئيس الغرفة النقابية لتجار بيع المواد الغذائية بالتفصيل هشام الطرابلسي اليوم في تصريح لـ"المغرب " وزارة التجارة و تنمية الصادرات بتحرير هوامش الربح

لبيع المواد الغذائية المدعمة التي تتراوح حاليا بين 2و7% أو على الأقل الترفيع فيها الى حدود 10% في الوقت الراهن معتبرا ان هذه المواد على الرغم من عددها الضعيف فهي تمثل 80% من رقم المعاملات التجار وتصل في بعض المناطق الى 90 % و هو ما يجعل من سلة المواد المدعمة الأكثر أهمية مقارنة بباقي المواد التي تكون فيها هوامش الربح في مستويات أفضل.

كما دعت الغرفة الوزارة إلى إيجاد حلول جذرية لإشكاليات التزود بالمواد الغذائية المدعمة بمختلف أنواعها والتي طالت مؤخرا أصناف العجين الغذائي بسبب عزوف تجار الجملة على إقتنائها امام تكبدهم بدورهم لخسائر جراء ضعف هوامش الربح علاوة على الخسائر الناجمة عن الكميات التي باتت غير صالحة للاستهلاك والتي ترفض المصانع قبولها.

وشدد الطرابلسي على ضرورة وضع حلول امام زحف المغازات التجارية الصغرى ومحلات بيع الفواكه الجافة أي الأكشاك خاصة التي باتت تنافس محلات بيع المواد الغذائية العامة ببيعها للمواد الغذائية والمواد الغذائية المدعمة.

وتجدر الاشارة الى أن كل من الغرفة النقابية الوطنية لتجار بيع المواد الغذائية بالتفصيل والغرفة النقابية الوطنية لتجار بيع المواد الغذائية بالجملة قد قاما بعقد إجتماع بإتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية منذ قليل للحديث عن الاشكاليات التي تجابه قطاع بيع المواد الغذائية والتي تتركز اساسا على مراجعة هوامش الربح للمواد المدعمة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115