42 رحلة جوية أسبوعيا بين الجزائر وتونس وتطلع لاستقبال 450 ألف سائح روسي

تعمل السلطات التونسية على إنقاذ هذا الموسم من خلال التعويل على أسواق واعدة أمام تراجع الأسواق التقليدية بصفة حادة في النصف الثاني من العام 2015 وذلك على الرغم من تواصل تأثير العامل الأمني في تحديد الوجهة السياحية.

أفاد رضوان بن صالح رئس الجامعة التونسية للنزل في تصريح للمغرب انه من بين الأسواق التي تسجل مؤشرات ايجابية السوق الروسية التي من المنتظر أن تستقبل تونس 450 ألف سائح روسي في كل من جربة وسوسة والمنستير والحمامات كما أضاف المتحدث أن المندوبية السياحية في روسيا قامت بالتحرك بروسيا اثر البلاغ الصادر عن وزارة السياحة على إثر تحذير وكالة سياحة روسية من عمليات إرهابية تستهدف خاصة السياح الروس في تونس حيث قامت المندوبية بتوضيح الرؤية حول الوضع الأمني في تونس. وتجدر الإشارة انه وفق تصريحات رسمية كان تأثير البلاغ الروسي متمثلا في إلغاء بعض الحجوزات. ومن المنتظر أن يبلغ عدد الرحلات السياحية الروسية نحو تونس 34 رحلة في الأيام القادمة وذلك مقابل 28 رحلة حاليا.

إلى جانب السوق الروسية توجد السوق الجزائرية التي قال المتحدث انه من المنتظر أن ترتفع أعداد السياح الجزائريين مقارنة بالعام الماضي حيث تم التّرفيع في الرحلات بين تونس والجزائر إلى 42 رحلة أسبوعيا بعد أن كانت العام الماضي 14 رحلة فقط هذا إلى جانب السياح القادمين عن طريق البر. وبالنسبة للجزائريين القادمين عبر الرحلات الجوية من المنتظر أن يقيموا بالنزل باعتبار أن العرض المقدم يحتوي الإقامة.

وأضاف بن صالح أن أعداد السياح الألمان مازالت ضعيفة أما السوق الألمانية والفرنسية فإنهما حسب قول المتحدث غير واضحتين ومن المنتظر أن تكون أعدادهما اقل من السنة الفارطة، كما تتواصل تحذيرات السفر البريطانية والتي نتج عنها تراجع تجاوز الـ 88 %. أما بخصوص السوق الداخلية فقد أوضح بن صالح أن المؤشرات الأولية جيدة لافتا إلى الحملة التي تقوم بها وزارة السياحة والتي تتضمن منتوجا خاص برمضان.

من جهة أخرى تشير الأرقام الرسمية الخاصة بالأشهر الأربعة الأولى من العام 2016 تراجعا في عائدات القطاع بنسبة 47.6 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي فيما تراجع عدد الوافدين بـ 19.7 %.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115