انطلاق اجتماعات المؤسسات المعنية بالترويج للندوة الدولية للاستثمار

بعد أن تقرر عقد الندوة الدولية للاستثمار يومي 29 و30 نوفمبر أي بتأخير 11 شهرا عن الموعد الذي كان من المفروض أن يتم في شهر جانفي 2016 ليتم بعد ذلك إرجاؤه إلى جوان ليتم لاحقا الحديث عن آخر شهر نوفمبر موعدا لهذه الندوة.
الندوة الدولية للاستثمار

ارتبطت أساسا بالمخطط الخماسي للتنمية الذي تأخر هو أيضا ومازال ينتظر المصادقة عليه بمجلس نواب الشعب. وقد كان عدم الثبات على تاريخ واحد في كل المراحل وراء هذا التأخر الزمني الكبير والذي فوت على البلاد سنة كاملة وهو ما يجعل من المخطط الخماسي في الحقيقة رباعيا.

واثر مراوحة في التواريخ تقرر عقد الندوة الدولية للاستثمار يومي 29 و30 نوفمبر القادم. وسيشارك في هذه الندوة رؤساء دول وحكومات ومؤسسات دولية وصناديق استثمارية وأطراف تمثل القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني، وهذه المناسبة هي فرصة للتعريف بالمشاريع التي يمكن الاستثمار فيها نقاط قوة كل جهة من جهات الجمهورية وخاصة منها الجهات التي تشكو نقصا في التنمية.

وقد تم تكليف مجموعة من المؤسسات يضم البنك الفرنسي آرجيل وشركاؤه Arjil& Associés ومكتب الدراسات التونسي COMETE Engineering و مجموعة جون أفريك المتخصصة في الإعلام وتنظيم التظاهرات، بالترويج للمخطط الخماسي للحكومة 2016 - 2020، ووفق مصادر من وزارة الاستثمار انطلقت هذه المجموعات في الاجتماع بعد إمضاء العقد مع وزارة الاستثمار والتنمية والتعاون الدولي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115