وزير الاقتصاد في لقائه مع رئيس البنك الإفريقي للتنمية: التأكيد على استعداد البنك لمواصلة دعم تونس

أعلنت وزارة الاقتصاد والتخطيط أمس ان Akinwumi Adesina رئيس البنك الإفريقي للتنمية أكد خلال لقاء جمعه مع الوزير سمير سعيد على “

استعداد البنك لمواصلة دعم تونس في تحقيق أهدافها التنموية ومشاريعها ذات الأولوية والمردودية الاقتصادية والاجتماعية، في ضوء ما تم رسمه من توجهات إستراتيجية في إطار رؤية تونس 2035 والمخطط التنموي 2023-2025”.
ونقلت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن رئيس البنك الإفريقي للتنمية تشديده على حرص البنك على التنسيق مع تونس لتجسيم مبادرته الرامية إلى فتح الآفاق أمام أصحاب المبادرات من الشباب في إفريقيا لمساعدتهم بمختلف مراحل تطوير أفكار المشاريع وتنفيذها من خلال إحداث بنك خاص بهذه الفئة.

وأضافت أن سعيد عبر من جانبه عن حرص الحكومة التونسية على مواصلة التعاون البناء والشراكة المثمرة مع البنك الإفريقي للتنمية خاصة في المرحلة القادمة وذلك من خلال تمويل بعض المشاريع التي سيتم ضبطها في إطار المخطط التنموي 2023-2025، مع مواصلة التشاور حول إمكانية المساهمة في تصميم وتنفيذ مشاريع مهيكلة تمكّن من تعزيز الأمن الغذائي عبر تطوير قطاع الفلاحة وخصوصا مردودية الزراعات الكبرى، والصناعات التحويلية وإحداث أقطاب جهوية متخصصة.

إشترك في النسخة الرقمية للمغرب

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د


وأكدت ان الوزير»تطرق إلى أهمية الاستفادة من خبرة البنك وإمكاناته لوضع آليات تمويل لفائدة المؤسسات الصغرى والمتوسطة والمؤسسات الناشئة ومؤسسات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، إلى جانب إحداث قطب إقليمي للصناعات الدوائية واللقاحات بتونس يساعد على توفير حاجات البلدان الإفريقية». وأشارت الوزارة إلى أن اللقاء تطرق أيضا إلى سير التعاون المالي بين تونس والبنك وبرنامج العمل للسنة القادمة خاصة على مستوى دعم الميزانية والمساهمة في تمويل عدد من المشاريع والبرامج في المجالات ذات الأولوية .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115