عبد الرزاق الزواري، مستشار أوّل لبنك «باريبا» للقارّة الإفريقية

أكد مصدر عليم أن وزير التنمية الأسبق في حكومة السيد الباجي قائد السبسي (2011) والأستاذ بالجامعات التونسية والأجنبية، عبد الرزاق الزواري، سيلتحق قريبا بإدارة إفريقيا لبنك «باريبا» الدولي، بصفة مستشار أوّل، وهو يشغل إلى حد الآن منصب رئيس مجلس

إدارة الإتحاد البنكي للتجارة والصناعة UBCI BNP Paribas وهو المنصب الذي سيتعين عليه تركه خلال الجلسة العامة السنوية حتى يتفرغ إلى مهامه الجديدة.
عبد الرزاق الزواري أستاذ بالتعليم العالي في العلوم الاقتصادية وعضو في مجلس إدارة البنك المركزي التونسي. وهو أيضا أستاذ زائر بجامعة باريس 2 (بونتيون أساس) حيث يدرس السياسة التجارية والاندماج الجهوي وبجامعة (روان) أين يقدم دروسا في اقتصاد الوسائط المالية ومقاربات حول مخاطر الأسواق النقدية والمالية واقتصاد المخاطر الاجتماعية.

والسيد عبد الرزاق الزواري متحصل على الدكتوراه من جامعة السربون سنة 1978 حول موضوع «محددات التشغيل في تونس»، وصاحب شهادة التبريز في العلوم الاقتصادية عام 1984 . وقد شغل منصب مدير المدرسة العليا للتجارة بتونس من سنة 1991 إلى سنة 1997 ثم واصل بعدها تدريس العلوم الاقتصادية في جامعة قرطاج.

والزواري خبير اقتصادي بارز لدى الهيئات الدولية كالبنك العالمي وصندوق النقد الدولي وبنك التنمية الإفريقي ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ومؤتمر الأمم المتحدة حول التجارة والتنمية..

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115