لتنمية القطاع السياحي في غضون سنة 2035: انطلاق مشروع «مناظرات السياحة التونسية استراتيجية 2035»

انطلقت أمس الإثنين أشغال مناظرات السياحة التونسية استراتيجية 2035، بهدف بلورة استراتيجية لتنمية القطاع السياحي في غضون سنة 2035.

وأكدت رئيسة الحكومة، نجلاء بودن، لدى اشرافها على افتتاح التظاهرة، التي حضرها وزراء السياحة والنقل والبيئة والاقتصاد والتخطيط والثقافة، « أنه تم وضع مخطط عملي يقوم على منهج تشاركي واسع لإعادة دفع القطاع السياحي ويعتمد بالأساس على تنويع المنتوج السياحي من ذلك السياحة الثقافية والرياضية وسياحة المهرجانات وغيرها.
وبينت بودن أن مناظرات السياحة التونسية استراتيجية 2035، هو مشروع تشاركي يجمع كل الفاعلين في مختلف جهات البلاد و يمتد على ستة أشهر بغاية بناء رؤية مشتركة وتحديد استراتيجية للقطاع يتم الإعلان عنها يوم 27 سبتمبر 2022.
من جهته، شدد وزير السياحة والصناعات التقليدية، محمد المعز بن حسين، أن هذه المناظرات يتخللها استشارة إلكترونية يوم 28 جوان 2022 يتم فيها تشريك المتدخلين في قطاع السياحة والجالية التونسية بالخارج لتقديم مقترحاتهم وآرائهم.
وأضاف قائلا، « إن قطاع السياحة يمر اليوم بعديد التحولات، على إثر جائحة كوفيد-19، وينبغي التأقلم مع السوق العالمية ومواكبتها» مشيرا ، في السياق ذاته، إلى أهمية إثراء المنتوج السياحي وترويجه بالخارج فضلا عن تنشيط الاستثمار السياحي.
وتتناول مناظرات السياحة التونسية التي تنظم في دورتها الثانية ( الدورة الأولى سنة 2017)، أربعة محاور في اطار ورشات عمل حيث يتطرق المحور الأول إلى موضوع تنمية وتطوير القدرة التنافسية للوجهة السياحية التونسية ويتركز المحور الثاني على مسألة تنويع وتطوير المنتوج السياحي إضافة إلى المحورين الثالث والرابع حول الاستثمار في القطاع السياحي لبعث فرص عمل و»تبني استراتيجية مبتكرة وذكية للترويج للوجهة السياحية».
وتتضمن « مناظرات السياحة التونسية» رزنمامة عمل في مختلف جهات البلاد، حيث ستنظم في ولاية توزر يوم 16 ماي 2022، وتهم كل من ولايات توزر وقبلي وقفصة.
وفي 18 ماي 2022، ستقام في ولاية قابس، وتهم كل من ولايتي قابس وصفاقس، وتنظم بولاية القصرين يوم 20 ماي 2022، وتهم كل من ولايات القصرين والقيروان وسيدي بوزيد.
وستكون في مدينة طبرقة يوم 25 ماي وتخص ولايات جندوبة والكاف وباجة وسليانة ثم في جربة وذلك يوم 30 ماي 2022، وتهم ولايتي مدنين وتطاوين.
يذكر أن يوم 28 جوان 2022 تنظم الاستشارة الالكترونية ويوم 27 سبتمبر 2022، يتم الإعلان عن الاستراتيجية.
وتجدر الإشارة إلى أن المؤشرات النقدية والمالية الصادرة عن البنك المركزي التونسي، بتاريخ 3 مارس 2022، أظهرت ارتفاع العائدات السياحية بنحو 40 ٪ في موفى فيفري 2022، لتمر قيمتها من 234 مليون دينار إلى 327 مليون دينار.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115