النفط يرتفع قبل اجتماع «أوبك+» وبيانات أمريكية

تعافت أسعار النفط أمس الأربعاء عقب تقرير للقطاع أظهر أن مخزونات الخام الأمريكية نزلت أكثر من المتوقع في الأسبوع الماضي

لترتفع الأسعار بعد خسائر الليلة الماضية نتيجة تداعيات الإعصار أيدا على المصافي الأمريكية.
وزادت الأسعار قبل اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط +أوبك+ المقرر في الساعة 1500 بتوقيت غرينتش حيث من المرجح أن تلتزم المجموعة التي تضم الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا وحلفاء بخطة إضافة 400 ألف برميل يوميا للسوق في كل شهر حتى ديسمبر .
وكسبت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر 45 سنتا ما يعادل 0.6 بالمئة لتلامس 72.08 دولار للبرميل بحلول الساعة 0651 بتوقيت غرينتش، بينما بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أكتوبر 68.95 دولار للبرميل مرتفعة 45 سنتا أيضا ما يوازي 0.6 بالمئة. وقال افتار ساندو من فيليبس فيوتشرز إن تقرير معهد البترول الأمريكي الصادر أمس الذي أظهر تراجعا أكثر من المتوقع لمخزونات الخام الأمريكية يدعم الأسعار.

قال مصدران في السوق نقلا عن أرقام من معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء إن مخزونات الخام انخفضت بواقع أربعة ملايين برميل على مدار الأسبوع المنتهي في 27 أوت.
وقبل التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية المقرر صدوره في الساعة 1430 بتوقيت غرينتش، توقع محللون في استطلاع أجرته رويترز انخفاض المخزونات بواقع 3.1 مليون برميل.
ولكن من المتوقع أن يستمر الضغط على أسعار الخام الأمريكية مع التعافي التدريجي لإنتاج النفط والغاز في خليج المكسيك ولكن محللين ذكروا أن عودة المصافي للعمل بشكل طبيعي ستستغرق وقتا أطول.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115