توعك خفيف لست سياح من بريطانيا في رحلة العودة من تونس يثير الصحافة البريطانية

تعرض ستة ركاب كانوا في رحلة عائدة من تونس نحو مطار «جلاسكو» البريطاني إلى وعكة صحية قبيل وصول طائرتهم القادمة

من مطار النفيضة بعد ظهر يوم الأحد الماضي . وقد تم على الفور اتخاذ احتياطات قصوى من قبل الهيئات الصحية بالمطار البريطاني استوجب نقل المصابين إلى المستشفى واحتجاز بقية المسافرين وإخضاعهم لفحوصات داخل الطائرة قبل أن يؤذن لهم بمغادرتها والعودة إلى ديارهم بعد التأكد من سلامتهم بحسب ما أوردته الصحيفة الإنجليزية «the scotich sun» كما تم أخلاء سبيل المصابين الست أيضا وعادوا إلى أهلهم.

وأشار الناطق الرسمي لمنظم الأسفار البريطاني «توماس كوك» للصحيفة البريطانية التي أوردت الخبر، أن ما تم القيام به يندرج في إطار الإجراءات الروتينية في مثل هذه الحالات وفور التأكد من سلامة المسافرين اذن لهم بمغادرة الطائرة والعودة إلى منازلهم .كما أكد أن المتوعكين تم إخضاعهم للفحص الطبي ومن ثمة عودهم إلى منازلهم بعد الـتأكد من عدم توفر ما يدعو إلى القلق بحقهم.

والجدير بالذكر أن حالات سابقة حصلت تبين بعدها أن أصحابها وهم قلة يلجؤون لمثل هذه الألاعيب، لاسترجاع مصاريف العطل خاصة وأن جمعيات المستهلكين القوية في بريطانيا تتولى الدفاع عنهم وتعمل على تعويضهم. كما يجد هؤلاء في صحافة «التابلوويد» البريطانية الباحثة دوما عن الإثارة والسبق خير منبر لهم.
الأكيد أن نجاح الموسم السياحي يتطلب منا جميعا وقفة حازمة لضمان مردوديته المنتظرة لا فقط من أهل المهنة بل ْأيضا من المواطن و خاصة مواقع التواصل الاجتماعي عن كل ما يمكن أن يثير الجدل حوله ووضع مصلحة البلاد والعباد فوق كل اعتبار وعدم الركض وراء نشر الأخبار المجتزئة من مصادرها ومحاولة ضرب هذا الطرف بذاك الطرف من أجل غايات سياسوية حتى لا أقول انتخابية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115