قبل تنفيذ الإضراب يومي 23و24 ديسمبر الجاري: جلسة صلحية يوم الخميس بين فنيي الملاحة الجوية وسلطة الإشراف

بعد تأجيل إضراب النقابة الأساسية لفنيي الملاحة الجوية لديوان الطيران المدني والمطارات المزمع

تنفيذه يومي 23 و24 من الشهر الجاري، تعقد نقابة فنيي الملاحة الجوية جلسة تفاوضية صلحية يوم 20 ديسمبر الجاري مع الطرف الإداري المتمثل في سلطة الإشراف إلى جانب الإدارة العامة لديوان الطيران المدني والمطارات.

أفاد الكاتب العام المساعد للنقابة الأساسية لفنيي الملاحة بديوان الطيران المدني والمطارات صحبي مخلوف لـ«المغرب» ان الإضراب مايزال قائما ،حيث لم يتم إلغاؤه بل وقع تم تأجيله إلى يومي 23 و 24 ديسمبر 2018 ويأتي الاضراب على خلفية عدة مطالب، من بينها منحة التحفيز وهي منحة مقننة بالنظام الخاص للمؤسسات والمنشآت العمومية لسنة 1985 وهي كذلك عنصر تأجير قار بالنظام الأساسي الخاص بالديوان حيث وقع إقصاء الفنيين من التمتع بها على غرار بقية العاملين بالديوان الى جانب تعميم الجزء المتغير من منحة السلامة على مسؤولي الملاحة الجوية وإحداث مركز تكوين يعد أولية قصوى للمحافظة على كفاءة الفنيين في تسيير الحركة الجوية التونسية.

ومن مطالب فنيي الملاحة الجوية أيضا التحيين الجزئي للهيكل التنظيمي مطلب أساسي لتطبيق المعايير و والقوانين الدولية علما بأنه لم يحين منذ سنة 2001 و فتح مناظرة داخلية حسب ما ينص عليه النظام الأساسي علما انه لم يقع فتح أية مناظرة بالديوان منذ سنة 2007و تطبيق القانون في خصوص المنشور الخاص بالصحة والسلامة المهنية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115