مع تواصل إضراب الأعوان: الشركة التونسية للملاحة تستأنف رحلاتها المخصصة لنقل المسافرين والبضائع

لم يمنع قرار الإضراب الذي ينفذه أعوان وإطارات القيادة والضباط البحريين بالشركة التونسية

للملاحة لليوم الثاني على التوالي من تأمين الرحلات ،حيث قال المدير المركزي لنقل المسافرين والبضائع نورالدين الشايبي في تصريح لـ«المغرب» تم إستئناف الرحلات المخصّصة لنقل البضائع والمسافرين بصفة عادية.
أكد نورالدين الشايبي أن الشركة قد استأنفت رحلاتها بعد توقف يوم الثلاثاء بسبب سوء الأحوال الجوية ،حيث تم إنطلاق رحلة بحرية صباح يوم أمس على أن تنطلق رحلة أخرى بعد الظهر بحسب محدثنا.
وفي سياق متصل، أفاد الكاتب العام للنقابة الأساسية للأعوان الإداريين والإطارات بالشركة التونسية للملاحة عصام الأدب في تصريح لـ«المغرب» تواصل الإضراب الحضوري بمقر الشركة ووكالات حلق الوادي وسوسة ورادس لليوم الثاني على التوالي مبينا أن استئناف الرحلات جاء حفاظا على صورة المؤسسة التي تشهد وضعية صعبة من جهة ومساندة المديرين المركزيين للأعوان المضربين وتفهمم للمطالب التي تقدموا بها من جهة ثانية.

وأعرب الأدب عن إستيائه من تواصل تجاهل سلطة الإشراف وعدم تجاوبها مع المطالب المقترحة سواء كان بالسلب أوبالإيجاب،هذا وتطالب كل من نقابات الأعوان الإداريين وأعوان وإطارات القيادة والضبط البحريين سلطة الإشراف بالتدخل الفوري والعاجل في أجل لا يتعدى 10 أيام من أجل إرساء حوكمة رشيدة ووضع خطة لإعادة هيكلة الشركة بما يستجيب للتحديات التي تعيشها خاصة في ظل محيط تنافسي شديد مع تشريك الأطراف الاجتماعية في كل مايخص البرامج الإصلاحية واتخاذ القرارات المصيرية بحسب ماجاء في بيان على الصفحة الرسمية لإتحاد العام التونسي للشغل.
ويطالب الأعوان المضربون منذ يوم الثلاثاء بتوفير آليات عمل جدية تخول للشركة منافسة , من قبيل إحداث وكالات للشركة بالخارج تطوير منظومة الحجز, حيث دعونا وزارة النقل في أكثر من مناسبة إلى اتخاذ تشريعات لتبسيط الإجراءات في الصفقات العمومية والتخفيض من الإجراءات الجبائية التي أثقلت كاهل الشركة خاصة تلك التي نص عليها قانون العام ل2018.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115