رئيس البنك الفدرالي الألماني، جانس ويدمانن: البنك الفدرالي الألماني يتعهد بدعم موقع تونس لدى صندوق النقد الدولي

تعهد رئيس البنك الفدرالي الالماني، جانس ويدمانن بدعم موقف تونس لدى المؤسسات المالية الدولية

وخاصة صندوق النقد الدولي الذي يجمعه مع تونس اتفاق التسهيل الممدد.

وأضاف ويدمانن ، خلال لقاء جمعه مع وزير المالية، رضا شلغوم، أن هذا الدعم يتعلق خاصة بالتحكم في التوازنات المالية مع الاستجابة الى المطالب الاجتماعية العاجلة لا سيما وان صندوق النقد الدولي طلب من تونس في وقت سابق تجميد أي زيادات في الأجور للتحكم في عجز الميزانية والتي يعود جزء هام منها الى كتلة الاجور وفق تصريحات أدلى بها مسؤول دبلوماسي تونسي بالمانيا.

ووقعت الحكومة التونسية الاسبوع الماضي (22 اكتوبر 2018) اتفاقا مع الاتحاد العام التونسي للشغل لرفع الاجور في القطاع العام بعد جولة مفاوضات حول هذا الملف.
واستعرض شلغوم مع ويدمانن، التحديات التي تواجهها تونس خلال هذه الفترة وعبر المسؤول الالماني عن استعداده لدعم تونس لانجاح الانتعاشة الاقتصادية.

ويشارك شلغوم ضمن الوفد التونسي في فعاليات ندوة مجموعة العشرين والشراكة مع افريقيا، التي تحتضنها العاصمة الالمانية برلين من 29 الى 31 اكتوبر 2018.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115