الدورة السادسة لصالون السياحة بالمنستير الجزائر ضيف شرف ومسابقات في الطبخ التونسي

يحتضن قصر المعارض بالساحل بالمنستير من 7 إلى 11 نوفمبر الجاري الدورة السادسة لصالون « SEHARA MED » الذي تنظمه مؤسسة « MED EXPO». وتمثل هذه التظاهرة الخاصة بالمهنيين ، منصة للقاءات المهنية والتجارية للأطراف الفاعلة في القطاع السياحي التونسي والمغاربي.

و ستشهد الدورة الجديدة مشاركة ستين مؤسسة تونسية و 6 شركات أجنبية، وفي مقدمتها الجزائر التي ستكون ضيف الشرف لهذه الدورة السادسة حيث سيحضر الدورة العديد من المستثمرين في مجال السياحة ومعدات الفنادق والمطاعم، و منظمي الرحلات السياحية، و ممثلي وكالات السياحة.
و أوضح قيس اللحيـاني المدير التجاري لمؤسسة « MED EXPO » خلال ندوة صحفية انتظمت أمس الأول بالعاصمة ، أن الدورة الجديدة ستعمل على تفعيل التعاون التونسي الجزائري في السياحة ذلك أن الجارة الشقيقة تعمل اليوم على تطوير قطاعها بالاستفادة من التجربة الكبيرة لتونس خاصة وأن الجزائر تحتضن العام القادم العاب البحر المتوسط وهي تعمل على تطوير النزل وكل الأنشطة المصاحبة.

وأضاف أن المؤسسة عملت على توثيق التعاون مع « ATPAC» الجمعية التونسية لمهنيي فنون الطبخ في هذه الدورة السادسة بما يعطي قيمة مضافة للمواهب الشابة في الطبخ وصناعة الحلويات من خلال المسابقات التي ستُنظّم خلال المعرض، مع محافظة الصالون على مكانته كرائد للمنصة التجارية والمهنية في مجالات السياحة والصناعات الغذائية
رفيق التلاتلي رئيس الجمعية التونسية لمهنيي فنون الطبخ دعا إلى مزيد تثمين مهن الطبخ في تونس وتجويدها، وتنمية المطبخ في تونس والخارج بما يتميز به من إرث كبير عبر تنظيم المسابقات والتظاهرات الخاصة بالطهي وتوحيد المأكولات التونسية.مشيرا إلى المسابقات الهامة التي ستنتظم بمناسبة الصالون بإشراف طهاة من تونس وأجانب سيتولون الاشراف على المسابقات فضلا عن تقديم وصفات جديدة بحضور الجمهور.

وختم بالاشارة إلى الاستعدادات التي تقوم بها الجمعية ونظراؤها في تونس للمشاركة في كأس أفريقيا وكأس العالم للمرطبات الذي سينعقد بمدينة ليون الفرنسية في شهر جانفي 2019 وستكون تظاهرة صالون السياحة بالساحلين مرحلة هامة من التحضيرات لها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115