الجامعة التونسية للمطاعم السياحية تشرع في دراسة انجاز مهرجان متوسطي لإبراز مخزون تراث الطبخ

أكد المدير التنفيذي الجامعة التونسية للمطاعم السياحية محمد حواص أن الجامعة بدات في دراسة انجاز مهرجان متوسطي لإحياء وإبراز مخزون تراث الطبخ لدى البلدان المطلة على  البحر الأبيض المتوسط، على امل ان يصبح الحدث الدولي والمبرمج في بداية شهر اكتوبر 2018 موعدا سنويا تحتضنه تونس لتتموقع كقلب المتوسط في مجال سياحة الطبخ.

أضاف حواص في تصريح «للمغرب» أن الجامعة التونسية للمطاعم السياحية راسلت وزارة السياحة لإطلاعها على تفاصيل المشروع وابداء الرأي من أجل العمل المشترك على إنجاح هذه التظاهرة التي ترمي إلى إبراز خصوصية الطبخ التونسي وعراقته في محيطه المتوسطي بالإضافة إلى جعل تونس عاصمة متوسطية للترويج للطبخ المتوسطي، ومقصدا لكبار المختصين الدوليين والمشهورين في هذا المجال.
في سياق ثان, أفاد المتحدث أن الجامعة تعمل على دراسة إنشاء علامات خاصة بالمطاعم المنضوية بالجامعة من اجل التعريف بالجامعة وتمكين المنخرطين من الاستفادة من الدعم التي تقدمه, وحث المطاعم على حسن استقبال الحرفاء وتقديم أحسن الخدمات.
وفي تعليق عن الحملة الوطنية لوضع العلامات الجديدة الخاصة بتصنيف المطاعم السياحية الذي تم آخر الشهر المنقضي والذي تم من خلالها تدشين للعلامة الجديدة لمطعم لابوياباس المقدمة من الديوان الوطني التونسي للسياحة ,قال حواص أن الجامعة تدعم هذه الخطوة في طريق مزيد التعريف بالمؤسسات المطعمية التونسية ومصداقيتها لدى الحريف المحلي والأجنبي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115