موسم الصولد الصيفي: الانطلاق يوم 7 أوت ...انخراط ما يزيد عن 2500 تاجر والتخفيضات تتراوح بين 20و70 ٪

أكد رئيس الغرفة النقابية الوطنية للملابس الجاهزة والنسيج بمنظمة الأعراف محسن بن ساسي انطلاق الموسم الصيفي للصولد بداية من يوم الاثنين 7 أوت 2017 ليتواصل على مدى ستة أسابيع مع إمكانية التمديد بأسبوعين تزامنا مع العودة المدرسية,وأفاد في تصريح «للمغرب « أن التجار المشاركين في موسم التخفيضات لهذه السنة سيكون أفضل من المواسم السابقة.

بن ساسي أضاف أنه من المنتظر أن يتجاوز عدد المشاركين 2500 تاجر مشيرا إلى أن النسب الدنيا للتخفيض المعمول بها وفق القانون المنظم لطرق البيع والإشهار لا تقل عن 20 بالمائة في حين ستكون أقصاها 70 في المائة.

ووجه المتحدث نداء لكافة التجار المنخرطين لتقديم ملفاتهم إلى المكاتب الجهوية لوزارة الصناعة والتجارة وتتضمن هذه الملفات جميع البيانات المتعلقة بالأسعار والمنتجات ,حيث يحتوي الملف على جدول يتضمن الأسعار الأصلية ونسبة التخفيض وذلك بهدف تعزيز الشفافية حول الأسعار والرد على الاتهامات الموجهة للتجار حول التخفيضات المزيفة و المغالطات التي تحدث على مستوى الأسعار.
وبين المصدرذاته أن استقرار موعد موسم التخفيضات الشتوي والصيفي سيساهم في استعداد التجار لهذه التظاهرة على أكمل وجه.

وعن تنقيح القانون عدد 40 لسنة 1998 المنظم لطرق البيع ومن ضمنه الصولد,كشف محسن بن ساسي أن من أبرز مقترحات التنقيح يتعلق بفرض بتنظيم فترات الصولد خاصة لدى بعض الشركات التي تعتزم إقامة تخفيضات خارج الموسم المعتاد له أوبعض التجار الذين يقومون بتخفيضات قبل الموعد القانوني بأسبوعين وأضاف المتحدث إن تنقيح القانون يهدف إلى التقليص في مدة إدراج المنتجات المتعلقة بالصولد من ثلاثة أشهر إلى شهر, بما يجعل المنتج مواكبا لمستجدات السوق .
كما سيؤدي تنقيح القانون عدد 40 لسنة 1998 المنظم لطرق البيع إلى ترسيخ ثقة متبادلة بين المستهلك والتاجر.

وأشار بن ساسي إلى حالة الركود التي تشهده السوق أمام تراجع المقدرة الشرائية للمواطن معبرا عن أمله في انتعاش الحركة نتيجة موسم التخفيضات خاصة وأن موسم التخفيضات يتزامن مع العودة المدرسية .
وكانت وزارة الصناعة والتجارة قد أشارت في بلاغ لها يوم الخميس المنقضي، بأن موسم التخفيضات الصيفية لهذه السنة سينطلق يوم 7 أوت ليتواصل لمدة 6 أسابيع.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115