قطاع البعث العقاري 2017: بداية استثنائية للقطاع ومن المستبعد تسجيل ارتفاع في أسعار العقارات

بالرغم من ارتفاع أسعارالأراضي واليد العاملة ومواد البناء فإن سوق البعث العقاري شهدت انطلاقة استثنائية على خلاف ماهو متعارف عليه, لا سيما خلال الأشهر الأولى من كل سنة .

وفي هذا السياق أكد فهمي شعبان رئيس الغرفة النقابية الوطنية للباعثين العقاريين في تصريح لـ«المغرب» أن سوق البعث العقاري شهدت بداية موفقة لهذه السنة ومن المنتظر أن تتحسن أكثر على امتداد السنة وارجع المتحدث هذا التحسن إلى ارتفاع مستوى الطلب والذي من المنتظر أن يتزايد خاصة بعد خروج قطاع البعث العقاري إلى الأسواق الخارجية , مشيرا إلى تجربة الصالون العقاري الذي انتظم في أواخر الشهر المنقضي بمدينة قطر والذي تكلل بالنجاح على حد تعبيره.

وقال إن الصالون شمل أكثر من عشرين باعثا عقاريا بجملة من الشقق تبلغ ال1000 شقة تتراوح أسعارها من 180 ألف دينار إلى 700 ألف دينار, وأضاف محدثنا أن فكرة تنظيم معرض عقاري تونسي في دولة قطر كانت مناسبة جمعت بين كبارالمسؤولين في قطر وعدد من رجال الأعمال وعن نتائج هذا المعرض على الصعيد العملي قال شعبان أن الزيارة خلفت انطباعات ايجابية عن قطاع البعث العقاري التونسي كما أسفرت عن أخذ عدد مهم من الالتزامات لإمضاء عقود بيع فيم تم توقيع البعض منها.
وأكد شعبان أن افتتاح الصالون التونسي للبعث العقاري يعتبر مبادرة طيبة وتجربة ناجحة تستجيب لحاجيات الجالية التونسية المقيمة في قطر خاصة أمام تسجيل حضور مكثف للجالية التونسية في قطر.
وأشار إلى أنه سيتم استنساخ هذه التجربة مع بلدان أخرى على غرار السعودية والأسواق الأوروبية.

كما شارك الباعثون العقاريون في الصالون المتوسطي للبناء “ميديبات 2017 الذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة لصفاقس من 8 مارس والذي اختتم يوم أمس بمشاركة 400 عارض من 30 دولة و11 وفدا من عديد البلدان الإفريقية بجناح خاص يرمي إلى عرض إنتاجهم.

وبعد تراجع قيمة الدينار أمام العملات الأجنبية وبالتحديد أمام الدولار فضلا عن ارتفاع أسعار البناء و السكن بنسبة 2.5 بالمائة بحسب المعهد الوطني للإحصاء,زد على ذلك ارتفاع أسعار العقارات بنسبة 20 في المائة في السنوات الأخيرة حسب ما أكده محدثنا ,فإن إمكانية ارتفاع أسعار العقارات أمر محتمل غير أن شعبان استبعد أن تسجل أسعار العقارات ارتفاعا في هذه السنة في حال حافظ الدينار على قيمته أمام الدولار .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115