مراجعة القانون المنظم لموسم التخفيضات في مراحله الأخيرة: تخفيض عمر المنتوجات المعنية بـ «الصولد» إلى شهر واحد وتاريخ قار للمناسبة

كانت الانتقادات التي طالت مواسم التخفيضات دافعا للمطالبة في عديد المرات بتنقيح القانون المنظم لهذه التظاهرة، فقد كانت بعض النقاط القانونية قد ساهمت في خلق مواقف سلبية من «الصولد» الذي عادة ما يكون الحدث الذي تنتظره العائلات خاصة.

مشاركة ضعيفة من التجار أو إقبال ضعيف من المستهلك وتشكيات من المخالفات المتكررة في كل موسم هي ابرز النقاط التي يدور حولها كل موسم واستعداد لموسم التخفيضات الشتوية الذي ينطلق في غرة فيفري المقبل فقد أكدت إدارة المنافسة والأسعار أن المراجعة في طور الانجاز فيما يخص القانون المنظم لموسم التخفيضات وأصبح في مراحله الأخيرة، علما وان الاستعدادات للموسم المقبل ستكون مثل كل سنة من جانب المراقبة وقبول التصاريح بالنسبة للتجار.

النقطة المتعلقة بإثبات في ما عدى الحالات الاستثنائية كالبيوعات بالتصفية الإجبارية أن المنتوجات المراد ترويجها توجد بحوزته منذ ثلاثة أشهر على الأقل وسيتم تخفيض الفترة إلى شهر واحد، وهذه النقطة من شانها أن تعطي إضافة للتظاهرة اذ سيصبح بالإمكان إدراج المجموعات الجديدة في التخفيض، وسيكون القانون وفق المراجعة الجديدة جاهزا قبل موسم التخفيضات الصيفي، وسيصبح موعد الصولد قارا شتاءا انطلاقا من 1 فيفري وصيفا بداية من 1 اوت وهو ما سيسمح بتشجيع إقبال الجزائريين والليبيين خاصة على المحلات التونسية الأمر الذي سيساهم في تحسين الحركية التجارية في فترات «الصولد».

كما سيتم اتخاذ اجراءات بخصوص كل مخالفة واعتبارها إشهارا كاذبا.

مراجعة القانون التي ساهم فيها كل من وزارة التجارة ومنظمة الدفاع عن المستهلك والمهنة كانت قد تمت المطالبة بها منذ 2012.

وتجدر الإشارة إلى ان ادارة المنافسة والمراقبة الاقتصادية وضعت رقم أخضرا(80100191) على ذمة المستهلكين للإبلاغ بأي تجاوزات يقوم بها التجار خلال فترة التخفيضات الشتوية التي ينطلق في غرة فيفري ويتواصل إلى 15 مارس. وخصصت الوزارة نحو 4 فرق مراقبة ستقوم بحملات متواصلة لرصد التجاوزات. ولن تقل التخفيضات عن 20 %.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115