حبيب شواط والي صفاقس لـ «المغرب»: «مصنع سيارات سيوفّر 5 آلاف موطن شغل وانطلاق أشغال المستشفى الجهوي الثالث أواخر نوفمبر»

تشهد العديد من الجهات بالجمهورية إعداد او تنفيذ برامج للتنمية الجهوية باعتبار الخماسية القادمة ستكون خماسية للتنمية وفي ولاية صفاقس توجد حركية منذ أشهر لتنفيذ العديد من مشاريع التنمية الجهوية للنهوض بكل معتمديات الجهة.
في هذا السياق

بيّن حبيب شواط والي صفاقس في تصريح للمغرب أن ما يمكن ان يمثل نقلة نوعية للولاية هو إحداث مصنع للسيارات بمنطقة الغريبة مبينا انه عقد لقاء منذ أربعة أيام مع المستثمر الأجنبي الذي يحتاج إلى مساحة 31 هكتارا وعن طاقة تشغيل المصنع قال الوالي أنها ستكون أكثر من 5 ألاف موطن شغل موضحا ان هذا المشروع سيكون نقلة نوعية للجهة ككل.

واضاف شواط في حديثه ان الجهة تشهد العديد من المشاريع على غرار مشروع تبرورة وهو مشروع سياحي وبيئي وعقاري في صفاقس يهدف إلى تنظيف وتهيئة شواطئ المدينة على طول 6 كم من السواحل تمتد من الميناء إلى مسرح سيدي منصور، وتوفر 400 هكتار من الأراضي التي ستخصص لبناء منطقة سياحية بطاقة 2600 سرير وأخرى سكنية تتسع لقرابة 22 ألف ساكن. وقد نشر في الغرض طلب عروض في انتظار الردود .

كما انه تم تحديد الارض التي سيقام عليها مشروع المدينة الرياضية وستنطلق اشغال المستشفى الجامعي الثالث بالجهة في اواخر شهر نوفمبر باعتبار انه تم الموافقة على الهبة الصينية. وتمت تسمية مدير عام لشركة مترو صفاقس وسيكون مشروع المترو بالجهة على قسمين على ان ينتهي في العام 2020. واكد الوالي ان التركيز يقوم بالاساس على المناطق الصناعية اذ تم بيع المقاسم بمنزل شاكر والغريبة. وبعد توقف منذ 2003 تم استرجاع......

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115