الرئيس المدير العام لصندوق التنمية الصيني يؤكد لدى لقائه رئيس الحكومة استعداد الصندوق لتمويل مشاريع التنمية في تونس

أكد الرئيس المدير العام لصندوق التنمية الصيني، إحدى آليات البنك الصيني للتنمية، شي ونجون،

لدى اللقاء الذي جمعه، اليوم الإربعاء، برئيس الحكومة، كمال المدوري، بمقر إقامته ببيكين، على هامش انعقاد منتدى التعاون الصيني-الإفريقي، استعداد الصندوق لتمويل مشاريع التنمية في تونس،لاسيما وأنها تتمتع بموقع استراتيجي هام .

وشدّد رئيس الحكومة، من جانبه، على ضرورة التعاون المثمر والمربح بين الجانبين، مبرزا انه يعمل وحكومته على تذليل كافة الصعوبات التي تعيق إنجاز المشاريع الصينية في تونس وتوفير كل مقومات النجاح لها وتباحث الطرفان، خلال اللقاء، فرص الاستثمار بين البنك وتونس في ضوء الحوافز والامتيازات التفاضلية التي يوفرها مناخ الأعمال في تونس.

ودعا المدّوري، رئيس البنك الصيني للتنمية، الى زيارة تونس في أقرب الآجال لمواصلة التباحث حول كيفية استخدام آليات صندوق التنمية الصيني الإفريقي لبعث مشاريع تنموية في تونس وفق وكالة تونس افريقيا للانباء.

كما التقى المدوري، برئيسة شركة هندسة الطاقة الصينية المكلفة بالعمليات الدولية، لي لينا، حيث جدد تأكيده منح الجانب التونسي كافة التسهيلات والضمانات اللازمة لنجاح عمل المؤسسات الصينية في تونس، خاصة في المجالات ذات الأولوية منها مقاومة الشح المائي عبر الاستفادة من الخبرات الصينية والتكنولوجيا المتقدمة في هذا المجال.

وقدمت رئيسة شركة هندسة الطاقة الصينية المكلفة بالعمليات الدولية، لي لينا، بالمناسبة، بسطة عن مجال نشاط الشركة في العديد من البلدان الإفريقية وأمريكا اللاتينية.

وعبّرت في هذا الشأن،عن ارتياحها لنسق إنجاز المحطة الفوطوضوئية بالقيروان، معربة عن أملها في إنجاز مشاريع كبرى في مجال الطاقات المتجددة خاصة بالجنوب التونسي الذي يتميز، وفق تقديرها، بوفرة الطاقة الشمسية والرياح.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115