وزارة الصناعة تعلن عن إنطلاق في تنفيذ المرحلة الثالثة من برنامج "كايزان" في مختلف القطاعات الاقتصادية

أعلنت وزارة الصناعة والمناجم والطاقة اليوم الاثنين 26 أوت

عن انطلاق تنفيذ المرحلة الثالثة من برنامج التعاون الفني التونسي الياباني في مجال تحسين الجودة والإنتاجية " كايزان "لفائدة القطاعات الاقتصادية.و قد تم ذلك خلال اجتماع بمقر الوزارة باشراف وزيرة الصناعة فاطمة الثابت شيبوب بفريق من الخبراء عن الوكالة اليابانية للتعاون الدولي" JICA".

ويهدف هذا البرنامج من خلال التكوين المهني وتحسين المهارات ليشمل كل جهات البلاد والعمل على إحداث هيكل دائم بكفاءات وخبرات تونسية وجعل تونس بلد مرجعي في هذا المجال على الصعيد الافريقي. ومن المنتظر أن تمتد المرحلة الثالثة من هذا البرنامج على أربعة سنوات وسيتم خلالها مزيد العمل على إرساء نظم الجودة طبقا للمواصفات العالمية وتكوين الكفاءات الوطنية ونشر ثقافة التميز والتحسين المستمر لمختلف أنظمة الإنتاج والنهوض بالمردودية الاقتصادية.

يذكر أن هذا البرنامج قدم خلال المراحل السابقة المساندة الفنية ل200 مؤسسة صناعية مما ساهم في تحسين انتاجيتها بأكثر من 65 % إلى جانب القيام بتكوين تطبيقي ونظري في تونس واليابان لفائدة 23 خبيرا في المجال.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115