في اليوم الثاني من اجتماعات الربيع وزيرة الإقتصاد تجتمع بنائب رئيس البنك العالمى.

اجتمعت وزيرة الإقتصاد والتخطيط السيدة فريال الورغي السبعي

بنائب رئيس البنك العالمى الجديد لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا Oussman Dione

في جلسة عمل تم التطرق خلالها الى سير التعاون المالي والفني بين تونس والبنك و برنامج العمل للفترة القادمة خاصة في عدد من المجالات الحيوية وذات الأولوية على غرار المياه والانتقال الطاقي لاسيما بعد الاتفاق حول مشروع الربط الكهربائي بالطاقة الشمسية بين تونس وإيطاليا(ELMED).
وأكد Dione في هذا الإطار على إستعداد البنك العالمي لمواصلة دعم تونس في مسارها الاصلاحي والتنموي ، منوها بمخرجات تقرير تونس حول المناخ والتنمية الذي تم عرضه مؤخرا ، معربا عن حرص البنك على تعزيز التعاون المشترك بما يساعد على تجسيم ما جاء في هذا التقرير من توصيات.
كما كان لوزيرة الإقتصاد والتخطيط والوفد المرافق لها لقاء جمعها بالسيد Sergio Pimenta نائب رئيس المؤسسة المالية الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، حيث عبر الجانبان عن ارتياحهما لمستوى التعاون الجاري وعن الحرص المشترك لمزيد تطويره خاصة في مجال دعم الإستثمار وتحسين مناخ الأعمال.
واعربت السيدة فريال الورغي السبعي عن الرغبة في توسيع مجالات هذا التعاون القيم نحو مجالات جديدة كالرقمنة وبعث المناطق الصناعية المتخصصة و مأسسة الحوار بين القطاع العام والقطاع الخاص.
هذا واجتمعت وزيرة الإقتصاد والتخطيط والوفد المرافق لها بالسيدة Marie Laure نائبة رئيس البنك الافريقي للتنمية(BAD) المكلفة بالعمليات ، حيث تطرق الجانبان الى برامج و مشاريع التعاون الجارية بين تونس والبنك وفرص مزيد تعزيزها وتوسيع مجالاتها نحو بعض القطاعات الحيوية وذات الأولوية كالتشغيل وريادة الأعمال والتعليم العالي والمياه والفلاحة والصناعات الدوائية وغيرها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115