وكالة الطاقة الدولية : اضطرابات البحر الأحمر تتسبب في ارتفاع الطلب على وقود السفن

ارتفع الطلب على وقود السفن في سنغافورة في جانفي الماضي

بشكل حاد بالمقارنة مع العام السابق، مدفوعا بردود فعل شركات الشحن على الهجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر، بحسب ما ذكرته وكالة الطاقة الدولية في أحدث تقرير لها بشأن سوق النفط وفق وكالة الانباء الالمانية.

ونقلت وكالة "بلومبرج" للانباء اليوم الخميس عن وكالة الطاقة الدولية القول، إن مبيعات وقود السفن في سنغافورة، ارتفعت بنسبة 12% .

ويشار إلى أن سنغافورة تعد المركز العالمي للتزود بالوقود البحري، بسبب موقعها الاستراتيجي على مضيق ملقا، ممر الشحن الأكثر ازدحاما في العالم.

من ناحية أخرى، رفعت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها بشأن تزويد السفن بالوقود في سنغافورة، ما أدى إلى زيادة توقعات التسليم في عام 2024 بواقع 110 آلاف برميل يوميا على أساس سنوي.

كما أضافت الوكالة زيادات أصغر في العديد من الدول الأوروبية والأفريقية، والإمارات العربية المتحدة والصين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115