إقرار تنظيم الدورة الثانية للصالون الدولي و الافريقي للصناعات الغذائيه بمدينة ياسمين الحمامات.

بعد نجاح الدورة الأولى تقرر تنظيم الصالون الدولي للصناعات الغذائيه

AGROBUSIN MEDAFRICA EXPO 2024 في دورته الثانية هذه السنة من 14الى 16نوفمبر 2024 بمدينة ياسمين الحمامات بالتعاون مع وزارة الصناعة و الطاقة و المناجم و مختلف الهياكل و المنظمات الوطنية و الدولية و كل المتدخلين في قطاع الصناعات الغذائية .

و يهدف هذا الصالون إلى ترسيخ اليات اللقاء و النقاش و دعم الشراكات الدولية في مجال الاستثمار و التصدير من أجل مجابهة تداعيات التغيرات المناخية على السيادة الغذائية و تعميق التعاون في مجال الصناعات الغذائية بهدف ضمان الأمن الغذائي للشعوب.
و تتمثل أهم فعاليات الصالون في عرض منتجات المؤسسات التونسية و العربية و الافريقية و الأوروبية المشاركة و إبراز تنوعها و أحدث إبتكاراتها في المجال .
وستحضى المؤسسات الناشئة باهتمام خاص ضمن فعاليات الصالون
و سيتم بالمناسبة تنظيم مجموعة من اللقاءات الثنائية و الثلاثية بين ضيوف الصالون من تونس و الخارج و إبرام إتفاقيات شراكة و تعاون في مجال الاستثمار و التصدير.
و تتضمن فعاليات الصالون في دورته الجديدة عقد ثلاثة ملتقيات إقتصادية دولية يتناول المنتدى الأول موضوع "السيادة والأمن الغذائي في إفريقيا الواقع و الآفاق " و يخصص المنتدى الثاني لمناقشة أليات تمويل الشراكات الدولية كمحرك لتنمية قطاع الصناعات الغذائية.
و يطرح المنتدى الإقتصادي الثالث موضوع الأسواق التصديرية الواعدة في القطاع .
هذا فضلا على تنظيم عدد من الورشات من ذلك و رشة الشركات الناشئة و الحلول التكنولوجية في مجال تطوير صناعة الغذاء .
و يتطلع الصالون هذه السنة الى مضاعفة عدد المهنيين و الدول المشاركة و الى إستضافة كبار الفاعلين في مجال الاستثمار في صناعة الغذاء و تحقيق السيادة الغذائية في تونس و إفريقيا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115