تلاميذ Escoffier في تونس يحتفلون بفن الطهي التونسي و الفرنسي

تنظم جمعية تلاميذ Escoffier تونس، بداية من 25 إلى 27 جانفي 2024

بنزل المرادي قمرت، الجزء الثاني من مسابقة Escoffier للمواهب الشابة تحت شعار: "أسرار الطهي الأمازيغي".

و في هذا الاطار عقدت الجمعية ندوتها الصحفية يوم الثلاثاء 16 جانفي 2024 بتونس العاصمة لتقديم هذا الحدث الهام بحضور رئيس جمعية تلاميذ Escoffier تونس عبد الرزاق كداشي، المدير العام لمؤسسة Imagine Events أرسلان لطيف، والاعضاء الناشطين صلب الجمعية الشيف السابق Paule Bocuse "بول بوكوز" ، والهادي سديري بالإضافة إلى عدد من ممثلي وسائل الإعلام.

و خلال الندوة قال رئيس جمعية تلاميذ Escoffier تونس عبد الرزاق كداشي: "سيكون هذا الحدث مناسبة للاحتفال بسحر فن الطهي، وتوحيد ثراء الثقافتين التونسية والفرنسية من خلال المطبخ. وستكون ايضا فرصة لاستكشاف نكهات جديدة واكتشاف أطباق رائعة ومشاركة لحظات من الألفة بين الحضور ".

مضيفا: "نحن فخورون بالإعلان عن هذا الجزء الثاني في تونس، الذي يجمع الطهاة التونسيين المحليين والمقيمين في الخارج لتسليط الضوء على الطهاة المشهورين عالميًا، هدفنا الاحتفال بمطبخ الألفية وتكريمه من خلال تسليط الضوء على وصفات مميزة و ثرية من خلال دليل الطهي العالمي لـ Escoffier وفن الخدمة الفرنسية.

و سيضم هذا الحدث أيضًا مسابقة Escoffier Young Talent التي ستشهد مشاركة محترفي الطهي والخدمات الذين تقل أعمارهم عن 25 سنة والذين يرغبون في أن يصبحوا سفراء لتراث الطهي للجمعية من خلال الفوز بجائزة "Trophée de Escoffier" المرموقة لبطولة المواهب الشابة التونسية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115