ستيلانتيس وبلاك بيري كيو إن إكس وخدمات أمازون ويب يطلقون "القمرة الافتراضية"

قادت الشركة العالمية الرائدة في صناعة السيارات ستيلانتيس

إن.في. مشروع إحداث أول منصة للقمرات الافتراضية لقيادة السيارات في العالم وذلك في إطار "منصة عمل ستيلانتيس للهندسة الافتراضية" (VEW)، الشيء الذي سيمكن من تزويد الزبناء بمحتويات إعلامية بسرعة أكبر 100 مرة من الوسائل التي كانت مستعملة في السابق. تعتمد المنصة الجديدة على نظام مراقبة الأجهزة الافتراضية كيو إن إكس في السحابة والذي أصبح الآن متاحا على منصة التسوق AWS ضمن المحفظة السحابية "مسرع كيو إن إكس". وبذلك، أصبح بإمكان ستيلانتيس أن تخلق نسخا افتراضية للمجموعات الفرعية للسيارات من دون أن تضطر إلى تغيير البرنامج المعلوماتي الأساسي الذي يُشَغِّلُها، ممكنة بذلك من تقليص المدة التي تستغرقها عمليات التطوير من عدة أشهر في السابق إلى 24 ساعة فقط حاليا.

بفضل إمكانية الولوج إلى نظام مراقبة الأجهزة الافتراضية كيو إن إكس عبر منصة التسوق خدمات أمازون ويب (WS Marketplace) أصبح بإمكان ستيلانتيس أن تستقبل على السحابة قمرة قيادة افتراضية متكاملة مرتكزة على حاسوب عالي الكفاءة (HPC). وتجدر الإشارة إلى أن هذه المنصة الصناعية الأولى من نوعها، المخصصة لتطوير تطبيقات متضمنة وقابلة للتنفيذ على أنظمة تشغيل متعددة والقادرة على تدبير مستويات أمان متنوعة، تشمل "Amazon Machine Images" ونظام مراقبة الأجهزة الافتراضية كيو إن إكس بالإضافة إلى الواجهات التفاعلية للأجهزة المحددة في منصة وحدات الإدخال والإخراج الافتراضية "VirtIO Trout v1.2" المعيارية للبرمجة. باستخدام أدواتٍ مثل المحاكاة الافتراضية للصور والصوتيات وأزرار شاشة اللمس ولوحة المفاتيح، فإنه لا يوجد أي اختلاف، إن لم يكن اختلافا بسيطا جدا، بين تشغيل الأنظمة في بيئة نظام مراقبة الأجهزة الافتراضية كيو إن إكس في السحابة أو على الأجهزة الحقيقية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115