فرنسا تغرم "رولكس" 100 مليون دولار لعرقلة المبيعات الإلكترونية

فرضت هيئة مكافحة الاحتكار في فرنسا غرامة بنحو 100 مليون دولار،

على "رولكس"، بدعوى التضييق غير القانوني التي مارسته الأخيرة لعقد ضد الموزعين الذين يبيعون الساعات الفاخرة التي تصنعها الشركة السويسرية على الإنترنت.

رفضت هيئة حماية المنافسة، المبررات التي ساقتها وحدة "رولكس" الفرنسية بأن منع البيع على الإنترنت جاء بسبب الحاجة إلى التصدي للتقليد والتجارة في السوق الموازية.

قالت الجهة التنظيمية في بيان صادر اليوم الثلاثاء، إن المخالفات "جسيمة"؛ وترقى لدرجة إغلاق مسار تسويقي، والإضرار بالمستهلكين وبائعي التجزئة، رغم انتعاش توزيع المنتجات الفاخرة، ومنها الساعات، عبر الإنترنت خلال الخمسة عشر عاماً الماضية.

 يصاحب الغرامة أمراً موجهاً إلى الوحدة الفرنسية بإخطار بائعي التجزئة لمنتجاتها بالقرار، ونشر ملخصه على موقعها الإلكتروني خلال شهرين ولمدة 7 أيام متتالية. ويأتي القرار بعد شكاوى القطاع وحملات شنتها الهيئة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115