رغم العقوبات ضد روسيا السائحين من الدول الأوروبية يمثلون نحو ربع إجمالي حجوزات الأجانب لزيارة روسيا

كشفت بيانات عن ارتفاع حصة السائحين من الشرق الأوسط إلى 38%

من إجمالي الحجوزات لزيارة روسيا خلال شتاء 2023، مقارنة بـ23% في العام الماضي، وفقاً لما أوردته وكالة "تاس" اليوم الاثنين نقلاً عن موقع "أوستروفوك.رو". وقال الموقع الإلكتروني الروسي المختص بحجوزات الفنادق في بيان: "هذا الشتاء، يأتي الطلب الرئيسي على الرحلات لزيارة روسيا من جانب سياح الشرق الأوسط، حيث يمثلون 38% من إجمالي الحجوزات. كما يأتي الجزء الأكبر من الحجوزات من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وتركيا والكويت وعمان"، دون أن يذكر مزيداً من التفاصيل بشأن الأعداد.

وفي 11 سبتمبر الماضي، أعلن وزير التنمية الاقتصادية الروسي، ماكسيم ريشيتنيكوف، أن بلاده اقترحت الإلغاء الكامل للتأشيرات السياحية للكويت وسلطنة عمان والبحرين والسعودية وماليزيا، بحيث يمكن أيضاً زيادة عدد السياح من الدرجة الممتازة.

ورغم إقرار الدول الأوروبية الكثير من العقوبات ضد روسيا بسبب حربها في أوكرانيا، أشار البيان إلى أن السائحين من الدول الأوروبية يمثلون نحو ربع إجمالي حجوزات الأجانب لزيارة روسيا خلال فصل الشتاء، مقابل 32% في العام الماضي. ويتوافد السائحون الأوروبيون إلى روسيا غالباً من فرنسا وألمانيا وهولندا وإيطاليا وإستونيا.

ويمثل السائحون من آسيا 19% من إجمالي الحجوزات في روسيا مقابل 11% في العام الماضي، ومعظمهم من تايلاند والهند والصين وإندونيسيا واليابان

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115