في إطار قمة المناخ " كوب 28 " بدبي : رئيس الاتحاد يشارك في ورشات عمل ذات بعد افريقي واقليمي تعنى بالقطاع الفلاحي

شارك نور الدين بن عياد بصفته عضوا في المنظمة الافريقية للفلاحين " PAFO "

في جملة من ورشات العمل ذات البعد الافريقي والإقليمي وذلك في إطار فعاليات مؤتمر المناخ "كوب 28" بدبي بالإمارات العربية المتحدة.

وتمحورت هذه الورشات حول وضعية الفلاحة في البلدان الافريقية التي تعتبر الأكثر تضررا من تداعيات التغيرات المناخية وتحتاج إلى استراتيجيات خصوصية ودعم استثنائي لتحقيق نتائج أفضل على مستوى الأمن الغذائي والمائي عبر اعتماد المشاريع المجددة واستخدام التكنولوجيات الحديثة والطاقات البديلة.
وكانت المنظمة الافريقية للفلاحين قد تقدمت خلال النسخة الفارطة من مؤتمر المناخ بعديد المطالب أهمها توفير التمويل اللازم للحد من تأثيرات تغير المناخ على المزارعين وإيجاد الحلول العاجلة لهذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد موارد رزق الملايين من سكان المناطق الريفية في القارة الافريقية ووضع قطاع الفلاحة في صدارة المشاغل الدولية مع ضرورة تحمل البلدان المتسببة في التلوث وارتفاع نسبة الكربون لمسؤولياتها في هذا المجال .
و على صعيد آخر شارك رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري في اجتماعات المنظمة العالمية للفلاحين التي انعقدت على هامش قمة المناخ والتي تم خلالها الاتفاق على أن معالجة مشكل نقص الغذاء يجب أن تتم في إطار تضامن عالمي وضمن خطة تمويل دولية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115