أوروبا تستورد الديزل من الهند أهم مشترٍ للنفط الروسي

رغم حظر أوروبا معظم واردات النفط الروسية

منذ ما يقرب من عام، إلا أنها ما زالت تقوم باستهلاك كمية كبيرة من زيت الديزل الذي قد يكون مستخرجاً من النفط الروسي.

تتجه واردات المنطقة من زيت الديزل نحو الارتفاع إلى 305 آلاف برميل يومياً من الهند، وهي أكبر دولة مستوردة للنفط الخام من روسيا. وفقاً لبيانات شركة "كبلر"، بلغت الواردات الأوروبية من الديزل الهندي أعلى مستوى لها منذ جانفي 2017 على الأقل.

رغم أن أحداً لا يستطيع تأكيد أن زيت الديزل الذي تستورده أوروبا مستخرج من نفط روسي، لأن الهند تستورد النفط من دول أخرى وتقوم بمعالجته، فإن صادرات روسيا أتاحت الفرصة أمام مصافي النفط الهندية لإنتاج زيت الديزل بكمية وفيرة وزيادة الصادرات.

تضم الواردات القادمة إلى أوروبا في شهر نوفمبر شحنة نادرة من شركة "نايارا إنيرجي"، ومقرها مومباي، التي استوردت نحو 60% من النفط الذي استخدمته من روسيا في العام الجاري، وفق أرقام شركة "كبلر".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115