اتحاد الفلاحة يدعو إلى الإسراع في توفير حاجيات موسم الحبوب ل2023/2024

دعا إتحاد الفلاحة والصيد البحري اليوم الاثنين 27 نوفمبر 2023

إلى الإسراع بتوفير بقية حاجات الموسم من البذور ووضعها على ذمة المنتجين في اقرب الآجال خاصة في المناطق المجاحة خلال الموسم الفارط والتي لا تتوفر لديها البذور الذاتية.

كما طالب اتحاد الفلاحين بحسب نص البلاغ بالتعجيل بالإيفاء بالحاجات من الأسمدة خاصة منها القاعدية على غرار السوبر 45 وال " د.ا.ب " باعتبارها من العناصر الأساسية لتحسين الإنتاجية، علما أن بداية الموسم شهدت نقصا فادحا في هذه الأسمدة مما اضطر الفلاحين إلى القيام بعمليات البذر دون تسميد وذلك استعداد لمضاعفة الجهد من أجل استثمار العوامل المناخية الملائمة والإقبال على بذر أقصى مساحات ممكنة من الحبوب قبل موفى شهر ديسمبر تحقيقا للأمن الغذائي .

كما دعت المنظمة الفلاحية إلى استكمال تمويل الفلاحين بالقروض الموسمية و خاصة الذين انتفعوا بتمويلات من البنك التونسي للتضامن وتمكينهم من اقتناء حاجاتهم من مستلزمات الإنتاج من الشركات المتعاقد معه.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115