اتحاد المغرب العربي ينظم ندوة حول موضوع “المرأة الهجرة والتغيرات المناخية”.

نظم اتحاد المغرب العربي بالتعاون مع مؤسسة ConnectinGroup International

وبدعم من مؤسسة Friedrich Naumann Sftiftung، ندوة تحت عنوان المرأة الهجرة والتغيرات المناخية: التحديات والرهانات”يوم الجمعة 24 نوفمبر 2023 بعاصمة المملكة المغربية الرباط.
وألقت بسمة سوداني، مديرة الديوان، الشؤون السياسية والإعلام، كلمة افتتاحية في هذه الندوة استعرضت فيها الجهود التي تبذلها الأمانة العامة لمواجهة التحديات التي تواجهها النساء المهاجرات في سياق التغيرات المناخية… تلتها كلمات افتتاحية لكل من نميرة نجم، مديرة المرصد الإفريقي للهجرة، و نزهة بوشارب رئيسة مؤسسة ConnectinGroup International ,والسيدة سلوى الغالي، ممثلة مؤسسة Friedrich Naumann Sftiftung .
وتم خلال هذه الندوة عقد جلسة نقاشية بمشاركة ممثلي المنظمات الحكومية وغير الحكومية, وفاعلين من المجتمع المدني. حيث تطرق المتدخلون للإجراءات المتخذة والتحديات التي تواجههم، ثم اقترحوا توصيات بهدف تحسين ظروف النساء المهاجرات في سياق التغيرات المناخية
وعلى هامش الندوة ، وقع اتحاد المغرب العربي و مؤسسة ConnectinGroup International اتفاقية شراكة بهدف تعزيز التعاون في مجالات العمل ذات الصلة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115