روسيا تبحث رفع الحظر عن تصدير البنزين

نقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن وزير الطاقة الروسي

نيكولاي شولجينوف اليوم الأربعاء قوله إن بلاده تبحث رفع الحظر عن تصدير بعض درجات البنزين.

قال شولجينوف إنه يجري الآن بحث رفع الحظر عن البنزين 92 و 95.

وفرضت روسيا حظرا على صادرات الوقود في 21 سبتمبر للحد من ارتفاع الأسعار محليا ونقص الوقود. وخففت الحكومة القيود في السادس من أكتوبر لتسمح بتصدير الديزل عبر خط الأنابيب لكنها أبقت على الإجراءات المتعلقة بصادرات البنزين على حالها.

ويقول مسؤولون إن الحظر سيُرفع بمجرد استقرار السوق المحلية. وتوقع محللون إلغاء القيود بعد اكتمال موسم حصاد الحبوب في الآونة الأخيرة.

وذكر نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك يوم الأحد أن روسيا ستستمر في خفضها الطوعي الإضافي لتصدير النفط الخام ومنتجاته بواقع 300 ألف برميل يوميا حتى نهاية ديسمبر 2023 حسبما أُعلن سابقا.

ونقلت إنترفاكس عن مصدر لم تسمه بسوق الوقود قوله إن مصفاة كيريشي النفطية المملوكة لشركة سورجوتنيفتيجاز قدمت بالفعل طلبا لتصدير البنزين في منتصف نوفمبر .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115