في زيارة سفير جنوب إفريقيا للاتحاد : آفاق تعاون واعدة في المجال الفلاحي وتدعيم الحضور التونسي في افريقيا

إستقبل نور الدين بن عياد رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري

اليوم الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 بمقر الاتحاد سفير جمهورية جنوب إفريقيا بتونس سيفوسيزوي ماسانغو مع ثلة من مستشاريه، وتمحور اللقاء حول طرق توطيد العلاقات الإقتصادية بين البلدين وهو ما عبر عنه رئيس المنظمة في أعقاب إحتضان تونس ولأول مرة للجلسة العامة للمنظمة الإفريقية للفلاحين الشهر الماضي والذي من شأنه أن يزيد من إشعاع بلادنا في محيطها الإقليمي والإفريقي.

من جهته ذكر السفير الجنوب إفريقي أن العلاقات الديبلوماسية مع تونس بدأت بزيارة الزعيم التاريخي نلسن مانديلا إلى بلادنا سنة 1994 وافتتاح السفارة الجنوب افيرقية عقب ذلك إلا أن المبادلات التجارية بقيت دون المأمول رغم تنوع المنتجات الفلاحية للبلدين وجودة المنتوجات التونسية.

على صعيد آخر وفي ظل المتغيرات العالمية التي تعرفها الفترة الحالية وإنضمام جمهورية جنوب افريقيا للبريكس أكد السفير أن التحدي الحالي هو بالأساس توفير الغذاء والذي طالما كان صعبا تحقيقه في أغلب البلدان الافرقية لذلك بات من الضروري نسج علاقات جديدة مع بلدان بإمكانها استعاب منتجات افريقية ذات جودة عالية ومطلوبة على غرار زيت الزيتون التونسي والتمور وغيرها والمجال حاليا مفتوح والفرصة متاحة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115