بن ميلاد: “منتدى التمويل التشاركي فرصة هامة لباعثي المشاريع والشركات الناشئة..”

تنظم وكالة النهوض بالصناعة والتجديد اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 منتدى التمويل التشاركي في تونس، بدعم

من وزارات المالية والصناعة والاقتصاد، وبالتعاون مع مشروع Innov’i الممول من المفوضية الأوروبية والمنفذ من قبل Expertise France وبالشراكة مع البنك المركزي وهيئة السوق المالية.
مديرة الاتصال والنشر بوكالة النهوض بالصناعة والتجديد نادية بن ميلاد قالت خلال استضافتها في برنامج اكسبراسو ضمن تغطية، إن “المنتدى يعد موعدا مهما جدا بالنسبة للوكالة، التي عملت رفقة شركائها طيلة 3 سنوات على اعتماد آلية التمويل التشاركي Crowdfunding”.

وأضافت “هذه الآلية يمكن أن تكون بديلا عن عديد آليات التمويل الأخرى، خاصة في ظل صعوبة النفاذ إلى مصادر التمويل التقليدية بالنسبة للشركات الناشئة وباعثي المشاريع”، مذكرة بصدور قانون التمويل التشاركي في 2020 وصدور النصوص التطبيقية في 2022.

كما شددت المصدر ذاته على أهمية المنتدى “في ظل وجود ضبابية في مفهوم الـ “Crowdfunding”، حيث تعد فرصة لفهم تفاصيل هذه الآلية وكيفية الاستفادة منها”.

وأكدت العمل على أن يكون المنتدى سنويا، مبينة أن مخرجات هذا الموعد الإعلامي سيساهم أكثر في تحريك هذه الآلية، خاصة في ظل حضور مختلف الأطراف المتداخلة.

وقالت بن ميلاد “سيكون هناك عديد المخرجات التي تتطرق إلى نقاط الضعف وسنحاول الحصول على معطيات تساعد أصحاب القرار على تحسين تطبيق هذه الآلية في تونس، كما نحاول في كل التظاهرات تشريك الجمهور وخلق روح التنافس في الشباب ليشارك ويكون فاعلا”.

وأضافت “كان هناك “هاكاثون” بمشاركة أصحاب المشاريع بهدف الخروج من إطار الفكرة إلى إطار التفعيل وهو ما خلق حيوية أكبر”.

ولفتت ضيفة اكسبراسو إلى مشاركة 12 فريقا، حيث تواجد أكثر من 43 شابا على امتداد يومين، على أن يكون هناك 3 فائزين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115