توقعات بإبقاء بنك إنجلترا على معدل الفائدة دون تغيير الاحد 29 أكتوبر 2023

توقع خبراء أن يتجنب بنك إنجلترا رفع معدل الفائدة مرة أخرى عندما يجتمع الاسبوع المقبل، فيما ستكون ثاني مرة

يبقي فيها البنك على معدل الفائدة بدون تغيير بعد نحو عامين من الارتفاعات المتعاقبة.
وذكرت وكالة بي ايه ميديا البريطانية أنه من المتوقع بصورة كبيرة أن يبقي معدل الأساس، المتعلق بالفائدة التي يدفعها الأشخاص على رهنهم العقاري، عند 5.25 في المائة، على الرغم من أن الأسواق ترى أن هناك فرصة لرفعه.
وقال اقتصادي في الأسواق المتقدمة بشركة " إي ان جي" للخدمات المالية إنه من المرجح أن يكون الاجتماع متوقعا بصورة كبيرة. وكان أربعة من بين تسعة أعضاء بلجنة السياسة النقدية قد صوتوا في سبتمبر الماضي لصالح رفع معدلات الفائدة إلى 5.5 .
وأضاف أن هناك بيانات جديدة محدودة منذ آخر اجتماع، لذلك من غير المرجح أن يغير الذين صوتوا ضد رفع معدل الفائدة رأيهم.
وقال خبراء في بنك انفيستك إن صانعي القرار ربما يقررون زيادة معدل الفائدة.
وأضاف الخبراء " احتمالية رفع معدلات الفائدة الآن تبدو أضعف نوعا ما بالنسبة لنا مقارنة بالاجتماع الأخير لعدد من الاسباب الأخرى".
وأشار الخبراء إلى أنه منذ آخر اجتماع، اتسمت البيانات الاقتصادية بالسلاسة، وتضمن ذلك تراجع معدل التضخم بنسبة أكبر من المتوقع خلال الشهر الماضي وانخفاض إجمالي الناتج المحلي بنسبة أكبر مقارنة بالتوقعات السابقة وضعف مبيعات التجزئة وثقة المستهلكين.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115