توقعات بنمو الاقتصاد الصيني بنسبة 5.2 بالمئة في 2023

من المتوقع أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي للصين بنسبة 5.2 بالمئة العام الجاري و5 بالمئة في 2024،

وفقا لتقرير صدر في المنتدى المالي الدولي الذي عُقد اليوم (السبت) في قوانغتشو بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين.

ووفقا لتقرير التمويل العالمي والتنمية العالمية 2023 للمنتدى، فمن المتوقع أن يتباطأ النمو العالمي بشكل أكبر هذا العام بنسبة 3.1 بالمئة، ومن المرجح أن يظل النمو ضعيفا عند نفس المستوى عام 2024.

وقال التقرير الذي نقلته وكالة الانباء الصينية الناطقة بالغة العربية شيخنوا إنه من المرجح أن تنتهي دورة التشديد النقدي في معظم الدول بحلول عام 2024. ومع ذلك، فمن المرجح استمرار التشديد النقدي والمالي وانخفاض نمو الطلب وتباطؤ التعافي العالمي.

ونتيجة لذلك، يتوقع التقرير نمو الاقتصاد العالمي بنسبة 3.1 بالمائة عام 2024، مع نمو الاقتصادات المتقدمة بنسبة 1.3 بالمئة والاقتصادات النامية بنسبة 4.3 بالمئة.

ودعا التقرير المجتمع العالمي إلى ضرورة العمل معا لمواجهة التحديات قصيرة الأجل وطويلة الأجل، كما دعا الدول إلى مواصلة التعاون الدولي والتعددية في التعامل مع التحديات المشتركة، بما في ذلك الحد من الفقر وحماية البيئة والتخفيف من تغير المناخ وحل الصراعات بين الدول والحد من التوترات الجيوسياسية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115