بالاضافة الى دورها الاستثماري: ميزانية خاصة بالمسؤولية المجتمعية للشركات البترولية وجميع الجهات تنتفع بالمساعدات

المسؤولية المجتمعية للشركات البترولية من بين الالتزامات التي تتعهد بها الشركة عند انتصابها في تونس وهي من بين الأعمال التي تساهم في تنمية الجهات وتوفر مواطن شغل اضافية وقد انطلقت العديد منها في هذه البرامج.
في هذا السياق

افاد ياسين المستيري المدير العام المساعد للمؤسسة التونسية للأنشطة البترولية في تصريح لـ«المغرب» ان كل الشركات الأجنبية الناشطة في مجال الأنشطة البترولية تخصص في ميزانياتها جزءا للعمل المجتمعي بالتدخل في عديد المجالات منها التشغيل والثقافة والترفيه والتربية وحفر ابار وفلاحة.

وكانت مؤسسات بترولية تنشط في ولاية تطاوين قدمت موارد مالية بقيمة 11.6 مليون دينار وضعتها على ذمة السلط الجهوية لدفع التنمية في الجهة. وقد قامت بهذه المبادرة التي تندرج في اطار برنامج للمسؤولية المجتمعية يمتد على ثلاث سنوات أربع شركات وهي «المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية» و«مؤسسة إيني» الايطالية و«أو أم في» النمساوية و«ميدكو» الاندونيسية.

وقد تم إلى موفى أفريل الماضي إسناد 164 قرضا صغير اعن طريق الجمعيات . وفي مجال البنية التحتية تم انجاز قصر المياه في منطقة كمبوط في مدخل الصحراء بتطاوين لتمتيع حوالى الف شخص بالماء الصالح للشراب الى جانب تهيئة منطقة سقوية بالجهة بالاضافة الى ترميم وتجهيز المدرسة الابتدائية ببئر 30 بمعتمدية تطاوين الجنوبية وانجاز ملعب لكرة القدم في رمادة.

وفى المجال الثقافي تم التدخل لترميم والعناية بموقع اثري بمنحوتات جدارية تعود الى 8 الاف سنة والمساعدة على تهيئة المسلك الخاص بالموقع الاثري وتأمينه مع التفكير في ادراجه لاحقا فى المسالك السياحية بالجهة نظرا لقيمته التاريخية. كما سيتم العمل على ترميم وتهيئة 5 مواقع اثرية أخرى بين 2016 و2018 فضلا عن توسيع المتحف الجيولوجي في تطاوين بالتعاون مع المندوبية الجهوية للثقافة.

واما شركة بتروفاك المنتصبة بجزيرة قرقنة فقد انطلق عملها المجتمعي منذ العام 2008 وقد قامت خلاله بتوفير تجهيزات بيئية وتجهيزات للمستشفى بالإضافة إلى أعمال خيرية كتوفير ...

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115