وزيرة التجارة وتنمية الصادرات تشارك في منتدى الاقتصاد والأعمال تركيا-إفريقيا

شاركت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات كلثوم بن رجب قزاح في منتدى الاقتصاد والأعمال تركيا-إفريقيا الذي تم

تنظيمه بمدينة اسطنبول يومي 12 و 13 أكتوبر2023، و ذلك بحضور أكثر من 24 وزير تجارة و وفود رسمية ممثلة لمختلف الدول الإفريقية إلى جانب مشاركة حوالي 1300 من ممثلي المؤسسات الاقتصادية والمتعاملين الاقتصاديين الأتراك والافارقة بحسب بلاغ صدر اليوم الاثنين 16 اكتوبر 2023 عن وزارة التجارة وتنمية الصادرات.

وقد كان هذا المنتدى مناسبة أجرت خلالها الوزيرة ك مباحثات مع عمر بولات وزير التجارة التركي بخصوص تطور العلاقات الاقتصادية والتجارية بين تونس وتركيا وأهمية العمل المشترك للحد من اختلال الميزان التجاري خاصة في إطار مراجعة اتفاقية التبادل الحر المبرمة بين البلدين بما يساهم في معالجة العجز التجاري فضلا عن تعزيز الشراكة والاستثمار التركي بتونس.


كما عقدت الوزيرة في إطار هذه المشاركة عدة لقاءات ثنائية مع عدد من نظرائها والمسؤولين الأفارقة على غرار "Nardos Thomas " المديرة العامة للنيباد "الشراكة الجديدة لتنمية أفريقيا (NEPAD) " و "Albert Muchanga " المفوض الإفريقي للتنمية الاقتصادية و التجارة بالاتحاد الإفريقي، وأجرت عدد من اللقاءات مع أصحاب مؤسسات ومستثمرين يرغبون في إقامة مشاريع اقتصادية في تونس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115