مهرجان لاهاي السينمائي الدولي (مينا) "إنسان 2*1" لخلود المثلوثي يلاحق جوائز المسابقة الرسمية

إلى هولندا تسافر السينما التونسية للمنافسة على جوائز مهرجان لاهاي السينمائي الدولي (مينا).

ضمن المسابقة الرسمية للدورة السابعة لهذا المهرجان سيتم عرض فيلم "إنسان 2*1" لخلود المثلوثي وبطولة الثنائي لطفي ناجح وأسماء الهويملي.

يهدفُ "مهرجان مينا السينمائي الدولي إلى دعم صانعي الأفلام الشباب والسينما المستقلة في شمال أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط من خلال تقديم وجهات نظر بصرية معاصرة لهذه المناطق، وهي السينما التي لديها القدرة على خلق جمهور واسع من خلال التركيز على الأهداف الإنسانية، وتساعد في ترسيخ قيم السلام في العالم".

فيلم من بطولة لطفي ناجح وأسماء الهويملي

ينافس فيلم "إنسان 2*1" في مهرجان مينا السينمائي الدولي الذي تحتضنُه مدينة لاهاي الهولندية من 27 إلى 29 سبتمبر 2024. ويمنح هذا المهرجان جوائزه في الأصناف التالية: أفضل ممثلة وأفضل ممثل وأفضل فيلم وجائزة لجنة التحكيم وجائزة العدالة والسلام وجائزة الجمهور.
في عرضه الأوّل، فاز فيلم "إنسان 2*1" بجائزة لجنة التحكيم في المهرجان السينمائي الدولي بوجدة في المغرب كما حاز على المرتبة الأولى في مهرجان صفاقس الدولي للأفلام القصيرة وجائزة أفضل تصوير في مهرجان السينما بعيون نسائية في أربيل... وبعد جولة موفقة في المهرجانات، يحط هذا الفيلم الروائي القصير الرحال في هولندا للمنافسة على جوائز مهرجان مينا السينمائي الدولي.
من إخراج وسيناريو خلود المثلوثي وبطولة لطفي ناجح وأسماء الهويملي، يتحدث الفيلم عن رجل اسمه "جماد" وامرأة اسمها "فوضى" يتصارعان ويتجادلان ويختلفان حدّ التناقض والتصادم على كل المستويات الثقافية والاقتصادية والاجتماعية... يطرح فيلم "إنسان 2*1" عديد التساؤلات حول علاقة أنا والآخر، وعلاقة الذات بالعالم.

 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115