للبت في مسألة محاميي الجزائر: وزير العدل يلتقي الهيئة الوطنية للمحامين

علمت «المغرب» انّ وزير العدل غازي الجريبي سيجتمع اليوم الخميس الموافق لـ8 سبتمبر الجاري بأعضاء الهيئة الوطنية للمحامين للنظر في مسالة الغاء قرار ترسيم 164 محاميا من بين المحامين المتحصلين على شهادة الكفاءة المهنية في المحاماة بالجزائر، الذي سبق اتخاذه بتاريخ 30 جوان الفارط من قبل العميد السابق فاضل محفوظ.

من جهة أخرى أكد العميد عامر المحرزي تمسكه بتطبيق القانون وعدم خضوعه للابتزاز والضغوط مهما كان نوعها ومأتاها. وطالب السلطات المعنية بإيقاف الاعتداء الواقع على مقر الهيئة و مكتب العميد من قبل مجموعة من الأشخاص المتقدمين بمطالب ترسيم و نقل ترسيم من حملة شهادة الكفاءة الجزائرية وذلك من خلال اقتحام مقرّ الهيئة ومكتب العميد بالقوة والاعتداء على الموظفين المتواجدين هنالك، وتتبع المعتدين جزائيا.
كما حمّل النيابة العمومية مسؤولية تقصيرها في حماية مقرات الهيئة رغم طلبه ذلك منذ بداية الاعتصام بدار المحامي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا