محامي خليفة القاسمي: '10 سنوات سجنا ضد الأمني المتّهم في قضية منوّب

أكد محامي الدفاع عن الصحفي خليفة القاسمي، رحال الجلالي، ان محكمة الاستئناف بتونس،

قضت اليوم الثلاثاء 16 ماي 2023، بالسجن 10 سنوات في حق الأمني المتهم مع منوّبه، وهو موقوف حاليا بسجن المرناقية.
واعتبر الجلالي في تصريح هاتفي لاستوديو شمس اليوم الثلاثاء، ان الحكم بالسجن 5 سنوات في حق منوّبه خليفة القاسمي، هو حكم جائر وقاسي.
واوضح الجلالي ان منوبه في حالة سراح باعتبار ان الحكم لا يقضي بالنفاذ العاجل، مؤكدا ان هيئة الدفاع ستقدم طلبا لدى محكمة التعقيب بابطال الحكم.
واكد الجلالي ان خليفة القاسمي، قام بنشر خبر ييفيد بالقبض على بعض العناصر الارهابية في القيروان، بعد ان تداوله اهالي المنطقة وعدد من صفحات النقابات الامنية على فيسبوك.
وندد محامي الدفاع بمحاكمة منوّبه الصحفي خليفة القاسمي على معنى قانون مكافحة الارهاب باعتباره مواطن وصحفي.
واوضح الرحال انه تمت محاكمة القاسمي على معنى قانون مكافحة الارهاب، باعتبار ان الفصل 11 من المرسوم 116 (يتعلق بالاتصال السمعي البصري)، الذي يستثني القضايا المتعلقة بالمس من النظام العام او التي تعطل المصالح الامنية.
يذكر ان محكمة الاستئناف بتونس، قضت اليوم الثلاثاء، بإدانة الصحفي خليفة القاسمي والترفيع في الحكم الصادر ضده من سنة إلى 5 سنوات سجنا، مع عدم التنصيص على النفاذ العاجل، وهو ما يُمكِنه من البقاء في حالة سراح، في انتظار قرار محكمة التعقيب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115